ملتقى الاعلام ودوره المجتمعي يناقش التعديلات المطروحة على مادة 308 من قانون العقوبات

11988612_866164096795193_1177979874736506329_n

أكد مشاركون ومتحدثون في ملتقى الاعلام ودوره المجتمعي الذي نظمه مركز داعم للاعلام على أهمية ادخال تعديلات جوهرية على  المادة 308 من قانون العقوبات الاردني التي من شانها تعريض حياة المرأة وكرامتها للاهانة وتلحق الضرر بها .

وعبر جلستين توزعت على اعمال الملتقى ناقشت التعديلات المطروحة على مادة 308 من قانون العقوبات والمطروحة من قبل وزارة العدل أكد المتحدثون فيها على ضرورة تبني الاعلام الاردني قضايا المجتمع وطرح قضاياه ومناقشتها.

وقد أدارت الإعلامية هناء الاعرج الجلسة الاولى التي عقدت تحت عنوان” مناقشة التعديلات المطروحة على مادة 308 من قانون العقوبات ” حيث شارك فيها النائب وفاء بني مصطفى وأعضاء من لجنة تعديل قانون العقوبات هم الدكتور القاضي نصار الحلالمة والدكتور حسن الطراونة اضافة الى المحامية امال حدادين ممثل عن اللجنة الوطنية لشؤون المرأة ناقشوا فيها ايجابيات وسلبيات التعديلات المطروحة من قبل وزارة العدل على المادة 308 من قانون العقوبات حيث أكد المتحدثون على أن الحكومة قد أنجزت جملة من التعديلات الجوهرية عليها وأخرجت منها جريمة الاغتصاب بينما أكدت النائب بني مصطفى انها مع التعديل للمادة إذا لم يتسنى إلغاءها بشرط أن تكون التعديلات جوهرية بشكل أكبر.

وفي الجلسة الثانية من اعمال الملتقى والتي ادارها الاعلامي عماد النشاش فقد خصصت لمناقشة دور الاعلام في تبني قضايا المجتمع .

وتحدث فيها كل من الاستاذ عبد الفتاح الكايد الرئيس التنفيذي لمركز داعم والاعلامية ديالا الدباس من اذاعة نشامى اف ام اضافة الى الصحفية فريهان الحسن مدير تحرير حياتنا في جريدة الغد.

واكد المتحدثون على تقصير الاعلام الاردني وخاصة المسموع والمرئي في تبنيه لهذه القضايا ومناقشتها بشكل يساهم في توعية المجتمع وتشجيع المرأة على المحافظة على حقوقها ومكتساباتها إضافة الى محاربة ثقافة العيب من المطالبة بالحقوق وبناء الامن المجتمعي.

وختم الرئيس التنفيذي لمركز داعم للاعلام الاستاذ عبد الفتاح الكايد ان هدف هذا اللقاء هو البدء بمناقشة القضايا التي تهم المجتمع والتركيز على توعيته وتثقيفه بما يحقق مصلحته وتقدمه .

وأضاف ان مادة 308 من القضايا التي أخذت أبعادا غير أخلاقية وانسانية في المجتمع مما أوجب إعادة النظر فيها .

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

إرشادات إستخدام الموبايل فعّالة للصحفيين

لم تكن «صحافة الموبايل» التي ربط أحد الباحثين ظهورها كأداة في العمل الصحفي، بالتعاون الذي ...